أهم الأخبارمعلومةمكافحة الحشرات

كيفية مكافحة الذباب

كيفية مكافحة الذباب

مكافحة الذباب

الذباب فئة من الحشرات المجنحة التي تعيش في جميع أنحاء العالم،وتفضل العيش داخل المنازل لذلك تسمي الذبابة المنزلية ، وتعتبر من أسرع الحشرات في الطيران

وتحتاج ابادة حشرات الذباب داخل المنزل لكثير من الطرق حتى يتم القضاء عليها .

ويختلف التعريف العامي للذّباب عن تعريفه بين المتخصِصين في علم الأحياء، فعلمياً، جميع أنواع فصيلة الذّباب الحقيقيّ لها جناحان فقط ومن أنواعها الذبابة المنزلية وذباب البلاليع أو البرغش،وينصح المتخصصين بعدم ابادة حشرات الذباب نهائيا مؤكدين ان الذباب له العديد من الفوائد مثل ما له اضرار .

أما الناس يجمعون على تسمية الكثير من الحشرات الأخرى رباعية الأجنحة على أنها ذباب، ومن أمثلة ذلك ذبابة أيار (مايو) والرعاشات واكثر نوع من انواع الذباب مألوف من هذه الحشرات هو الذباب المنزلي .

اماكن تواجد الذباب :

ينتشر الذباب كثيرا في الاماكن التى لا يوجد بها اعتناء او نظافة فهو يتواجد داخل المستنقعات والقمامة ، و مجاري الصرف الصحي  المنازل التي لا يوجد بها نظافة ويكثر الذباب في فصل الصيف ، فيتكاثر الذباب مع ارتفاع درجات الحرارة لذلك فان يوجد في فصل الصيف عربات داخل الاحياء تعمل علي رش الغلاف الجوي بالشوارع بالمبيدات الحشرية التى تعمل علي ابادة حشرات الذباب والناموس لانهم يتكاثروا بصورة كبيرة في فصل الصيف .

وتعتبر افة الذباب افة خطيرة جدا للانسان ويجب ابادة حشرات الذباب دائما فهي تنقل العديد من الامراض والجراثيم بمجرد ملامستها بجسم الانسان ومن الامراض التى تنقلها الذباب مرض الملاريا والزحار ومرض النوم

 ابادة الحشرات

يوجد العديد من أنواع المبيدات الحشرية التى تباع في الأسواق  القادرة على ابادة حشرات الذّباب بخنقها.

يجب الحفاظ على نظافة جميع أجزاء المنزل لتجنب تحولها إلى أماكن لتكاثر الذباب.

طرق ابادة الحشرات :

النعناع أو الريحان: وهي من أكثر الطرق التقليدية شيوعاً بين الناس، وذلك بوضع اوراق النّعناع الأخضر أو بضع ورقات من الريحان البري في غرفة النوم، وذلك لإن رائحتها الحادة تطرد الذباب والبعوض من المكان بسرعة.

الخل: يُمكن خلط القليل من الخل الأبيض أو خل التفّاح في كوب من الماء، فهو يجذب إليه الذباب الذي يغرق في الماء المخلوط في الخلّ ويموت فيه.

الليمون والقرنفل: وذلك بتقطيع شرائح من اللّيمون الطّازج وتثبيت أعواد من القرنفل فيها، فإنها تجذب الذباب وتساعد في قتله

وللتواصل مع المركز الألماني لابادة الحشرات  والاتصال على  :

01227822665

01060308757

الخط الساخن لابادة الحشرات : 19758

بسعر المكالمة العادية من جميع انحاء الجمهورية وفى اى وقت فى اليوم

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق