أهم الأخبارمعلومةمكافحة الحشرات

كيفية ابادة حشرات قمل الشعر

 

طرق ابادة حشرات قمل الشعر :

 

يعتبر قمل الشعر من المشاكل الشائعة التى تصيب شعر الرأس الانسان وخاصة الاطفال نظرا لتعرضهم للاحتكاك الدائم داخل المدارس او النوادي تحدث العدوي مما يسبب أزمة كبيرة الامهات وتعمل علي ابادة حشرات قمل الرأس بشتى الطرق .

ومن الممكن أن يصاب به كبار في العمر لانها تعتبر من الامراض المعدية ففرد واحد داخل المنزل يستطيع ان يعدي كافة المنزل بالاصابة بالقمل لذلك يجب ابادة حشرات القمل بصورة سريعة حتى لا يتم انتقالها لباقي افراد الاسرة .

ويتكاثر قمل الشعر بصورة سريعة داخل الشعر ، ولكن يتميز بأن فترة عمره قصيرة لذلك في ابادة حشرات القمل لا تعتبر صعبة بل هي تحتاج الى وسائل مناسبة للتخلص منه .

أعرض حشرات قمل الشعر :

يتعرض المصاب بحكة مستمرة في الشعر وفروة الرأس ، ويسبب عدم الراحة للشخص باستمرار .

ومن ضمن  اعراضه ايضا نزول القمل وبيوضه في مشط الشعر أو ادوات ربط الشعر ، في أثناء عملية تسريح الشعر بالاضافة الى اصفرار الوجه نتيجة غذائه علي دم الشخص .

 

طرق ابادة حشرات قمل الشعر :

هناك طرق طبيعية تساعد في ابادة حشرات قمل الشعر بشكل نهائي منها :

زيت الزيتون :

وذلك بوضع كمية من زيت الزيتون علي الشعر قبل النوم ولفه بقبعة الاستحمام وتسريحه صباحا باستخدام مشط الاسنان وبعد ذلك غسل الشعر باستخدام شامبو عشبي يحتوي علي زيت شجرة الشاي .

زيت شجرة الشاي :

وهي مزج قليل من زيت شجرة الشاي مع قليل من جوز الهند ووضعه علي الشعر ولفه بقبعة الاستحمام لمدة ساعة تقربيا ثم غسله بالماء الساخن ثم تسريحع بالمشط ويعتبر من الطرق الفعالة في ابادة حشرات قمل الشعر .

كما أن هناك  بعض الاشياء التى يمكن شرائها من الصيدلية تعمل علي ابادة حشرات قمل الشعر نهائي ومنها بخاخات خاصة بقتل القمل وتعتبر من الطرق الفعالة للتخلص منه ، وذلك لاحتواها علي مواد كيميائية تساعد علي قتله .

كما انه يجب تمشيط الشعر بعد كل مرة يتم غسله بامشاط خاصة بالقمل وتكون خاصة بالشخص المصاب فقط ، وهي عبارة عن امشاط اسنانها رفيعة ومتقاربة من بعض ، تمكن من تساقط القمل وبيوضه من الشعر وتساعد في التخلص من حشرات قمل الشعر سريعا .

 

 

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق