أهم الأخبارمعلومةمكافحة الحشرات

كيفية ابادة حشرات ذبابة الفاكهة

 

ابادة حشرات ذبابة الفاكهة :

 

تعتبر الذبابة المنزلية أو ذبابة الفاكهة من الحشرات التى  تعيش و تتكاثر في فصل الصيف لأنها تفضل حرارة الصّيف ،كما انها تتكاثر بشكل كبير جدا لذلك يجب ابادة حشرات ذلك الذبابة الضارة .

وتتكاثر الذباب بصورة كبيرة داخل  المناطق الرطبة والمواد العضوية مثل الطّعام و الفاكهة ويضع الذباب بيوضه بالقرب من الأشجار الذي تتحول ليرقات تدخل التربة و تعيش فترة الحضانة ثم تفقس و تتحول لحشرة .

و لذلك يفضل الذباب التكاثر على الفاكهة خصوصاً على الأشجار و المنازل  ولذلك يجب ابادة حشرات الذباب قبل تلف الاشجار ووصوله بكميات كبيرة داخل المنزل .

كما ان  الذباب يتكاثر على المواد القذرة الذي من خلاله ينقل الأمراض و الميكروبات لذلك يجب ابادة حشرات الذباب.

وهناك بعض الطرق الفعالة التى اثبتت فعاليتها في ابادة حشرات الذباب والتخلص منهم ويمكن استخدامها من المطبخ .

ومن اهم الطرق في ابادة حشرات ذبابة الفاكهة :

سائل الجلي : استخدام معلقة من سائل الجلي وذلك لآن السائل يكون له روائح مختلفة من الفاكهة واضافة  ملعقتين من السكر و ملعقتين من  خل التفاح و ملعقة زيت و نصف كوب ماء

ثم نقوم بخلط هذه المكونات  جيداً و نضع  الوعاء على طاولة المطبخ قريبة من الفاكهة و نلاحظ إن الذباب ينجذب نحو هذا المحلول و نتيجة الزيت و طعم الخل يسقط قتيلاً في هذا الخليط و هذه طريقة جيدة في التخلص من الذباب  والقضاء عليه .

الريحان والنعناع :وتعتبر الطريقة الثانية فعالة ايضا في ابادة حشرات الذباب وهي  إحضار شتل من أوراق الريحان و النعناع و نضعها داخل المطبخ أو في اي مكان في المنزل لأن الذباب لا يفضل رائحة الريحان فهي قوية و نافذة على الذباب لذلك يبتعد كثيراً عن هذه النبتة .

البخور : هناك طريقة فعالة ايضا اثبتت فعاليتها في التخلص من ذبابة الفاكهة بجدارة وهي ان الذباب لا يطيق رائحى البخور ويهرب من ذلك الرائحة القوية التى  تنتشر في كافة أرجاء المنزل و بفعل إنتشار رائحة البخور الذباب لا يتواجد فعلياً مع هذه الرائحة .

 

 

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق