منوعات

طرق تعقيم المنزل للوقاية من فيروس كورونا

طرق تعقيم المنزل للوقاية من فيروس كورونا

فيروس كورونا :

يجب تجنب ملامسة الأسطح في الأماكن العامة حيث ينتقل فيروس كورونا بشكل أساسي ـ كما أشرنا سابقًا ـ من خلال مخالطة شخص مريض،

ومع ذلك ليست هذه هي الطريقة الوحيدة التي ينتقل بواسطتها المرض، حيث  يمكن

لأي شخص مصاب ، مع أعراض أو بدون أعراض ، أن ينشر الفيروس عن طريق لمس

الأسطح المختلفة، و يظل الفيروس على هذا السطح والذي يلمسه شخص آخر ثم

يلمس فمه أو أنفه أو عينيه، لهذا السبب من المهم للغاية محاولة تجنب لمس

الأسطح العامة أو على الأقل محاولة مسحها بمطهر.

طرق تعقيم المنزل للوقاية من فيروس كورونا

  • أظهرت الدراسات أن المطهرات المنزلية الشائعة ، بما في ذلك الصابون أو محلول الكلور المخفف قادر على تعطيل وقتل فيروس كورونا على الأسطح الداخلية، حيث أن هذه الفيروسات عبارة عن فيروسات مغلفة بطبقة واقية من الدهون، والمطهرات تعمل على تمزيق تلك الطبقة الدهنية ، مما يؤدي إلى تدمير الفيروس.
  • إذا كان هناك شيء واحد نفعله جميعًا في الوقت الحالي ، فهو غسل أيدينا للحماية من الفيروس، واستخدام المناديل المضادة للبكتيريا ، و تطبيق المعقمات والمنظفات القياسية للعناية بالبيئة المنزلية ومكان العمل.
  • ولكننا نحتاج أيضًا الحفاظ على منازلنا مطهرة لتجنب انتشار الفيروس، فالحفاظ على منزلك نظيفًا ومعقمًا سيمنع انتشار الفيروس التاجي وأي فيروس آخر في هذا الشأن.

طرق تعقيم المنزل

  • أهم الأسطح التي يجب تنظيفها في المنزل بانتظام هي تلك التي يتم استخدام بمعدل مرتفع ، فإن هذا سيقلل هذا من احتمالية انتقال الفيروس من السطح إلى يديك، ومن أهم تلك الأسطح : مفاتيح الإضاءة ومقابض الأبواب، ومقابض المداخل، والهواتف، وأجهزة التحكم عن بعد، وعتبات المنازل، وعجلات القيادة ومقابض السيارات.
  • يستمر الفيروس على الأسطح المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، وتؤثر العديد من العوامل مثل درجة الحرارة الخارجية على معدل بقاءه، لذلك فإن إنشاء روتين للنظافة مع بعض الخطوات الوقائية اليومية البسيطة يمكن أن يساعد في تجنب انتشار الفيروس.
  • لا تحتوي منتجات التنظيف المنزلية على مكونات نشطة لقتل الفيروسات، قد لا تكون بعض المنتجات المضادة للبكتيريا فعالة ضد الفيروسات ، لذا من المهم اختيار منتج يصنف من ضمن منتجات التطهير القادرة على قتل 99.9٪ من البكتيريا والفيروسات على العبوة.
  • وفيما يتعلق بالوقاية من الأمراض ، فإن التنظيف والتطهير اثنين من الإجراءات الضرورية، حيث من المهم القيام بكلا الأمرين، فإن التنظيف هو إزالة الأوساخ السطحية ، في حين أن المطهرات تقتل البكتيريا والفيروسات بالفعل.
  • نصيحتنا هي البدء بتنظيف السطح وإزالة الأوساخ ، باستخدام منظف متعدد الأغراض ثم تطبيق مطهر بعد ذلك للتخلص من البكتيريا.

للتواصل مع المركز الألماني لابادة الحشرات  والافات الزراعية يرجي الاتصال على  :

01227822665

01060308757

الخط الساخن لابادة الحشرات : 19758

بسعر المكالمة العادية من جميع انحاء الجمهورية وفى اى وقت فى اليوم

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق