منوعات

اهم الطرق في نظافة البيئة والحفاظ عليها

نظافة البيئة :

تعتبر البيئة هي كل ما يحيط بالكائنات الحية، وهي الوسط الطبيعي لعيش الإنسان، لذلم لابد من المحافظة عليها والعمل علي نظافة البيئة بقدر الامكان .

وتشمل البيئة جميع المكونات الموجوده حولنا ومنها الماء، والتربة، والهواء، والمناخ، والكائنات الحية، ويتكون النظام البيئي من مكونات حية ومكونات غير حية، ولكي يعيش الكون امن يجب المحافظة علي البيئة  وعدم تلويثها  بأشكال وأنواع متعددة لان نظافة البيئة تعتبر من أهم الأشياء في حياتنا.

من اثار نظافة البيئة :

ان نظافة البيئة ينتج عنها الكثير من الاشياء المفيدة اهمها عدم نقل الامراض والجراثيم للانسان او الحيوانات او النباتات .

تناول طعام صحي خالي من الملوثات ، خلو الجو من الشوائب والضباب .

اما مصادر تلوث البيئة واضرار الناتجة عنها :

تنقسم مصادر التلوث الطبيعي الى نوعان وهما :
اولا : التلوّث الطبيعي، وهو تلوث طبيعي لا دخل للإنسان به، كما يصعب التنبؤ على وقت حصولها، مثل: البراكين، والعواصف الرمليّة، والصواعق المدمرة.

 ثانيا :التلوث الصناعي، وهو تلوث ناتج من أنشطة الإنسان وعمله، ويندرج هذا التلوث تحت ثلاثة أنواع، الملوثات الصناعية الغازية، والملوثات السائلة، والملوثات الصلبة مما يصعب نظافة البيئة في هذه اللحظة .

من مظاهر التلوث البيئي :

 

مظاهر التلوث البيئي متعددة، وهي: ثاني أكسيد الكربون، الغاز السام والمضر بالإنسان، والناتج عن دخان المصانع، ووسائل النقل.

ثاني أكسيد الكبريت، الذي يضر الجهاز التنفسي الخاص بالإنسان.

أول أكسيد الكربون.

الشوائب والمواد المعلقة بالهواء، مثل: الفسفور، والزئبق، والزنك، والحديد، مركبات الكلور، والكربون، والفلور، الذين ينتجان من الثلاجات، واستخدام عطور مزيل العرق، والمبيدات الحشرية، والمواد الخاصة بتصفيف الشعر لذلك يجب نظافة البيئة الحفاظ عليها .

طرق الحفاظ علي نظافة البيئة والحد من تلوثها :

التخلّص نهائياً من مصادر التلوث ونظافة البيئة متعددة ، التعاون من قبل جميع أفراد المجتمع لحماية البيئة.

التخلص من القمامات بجميع أنواعها بطرق صحيحة وسليمة بشكل مستمر ، مع الالتزام بالاسس والقواعد الصحية التى تساعد علي نظافة البيئة .

الابتعاد عن الضوضاء، والتخفيف من أثرها.

زراعة الأشجار والنباتات من حولنا، وذلك لزيادة كميّة غاز الأكسجين.

نشر الوعي والتثقيف بين السكان عن النظافة البيئية واستخدام البدائل عن الملوثات حتى نحمي البيئة من انتشار الحشرات والافات الضارة .

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق