أهم الأخبارمعلومةمكافحة الحشرات

كيفية القضاء علي الفئران

اضرار الفئران و كيفية القضاء عليها من المنزل 

مواصفات الفئران ؛الفأر هو نوع من الحيوانات يتبع الفصيلة الفأرية من رتبة القوارض وتملك الفئران ذيل طويل ورفيع  ويساعدها في الحركة والفرار بسهولة عند القضاء علي الفئران من المنزل فهي تزن في المتوسط بين 7 الى 57 جرام .

الحواس عند الفئران :

اولا : حاسة الشم عند الفئران قوية جدا فهي تساعده في الفرار عند وجود اى خطر اثناء القضاء علي الفئران كما أنها تترك رائحة منتشرة تساعدها في الذهاب والمجيء الى أماكنها التي تعيش بها.

ثانيا : حاسة اللمس عند الفئران تتطور بسرعة لتساعدها على الحركة بالظلام وفي الأماكن المختلفة وتساعد الفئران نفسها عن طريق أستخدام شعيرات الانف والشارب  لاستكشاف وملامسة الارضيات والحوائط وتساعدها أيضا في حماية نفسها عند القضاء علي الفئران كم أنها تساعده في الحذر من أي عقبات أمامه .

ثالثا: تتمتع الفئران بحاسة سمع قوية وهذة الحاسة أيضا تساعده عند قيام أحد بعمل مكافحة الفئران حيث أنها لها القدرة على أكتشاف الموجات فوق الصوتية وقد تصدرها الفئران الأمهات لكي تقوم بأرضاع الفئران الصغيرة المولودة .

رابعا : اما بالنسبة لحاسة النظر عند الفئران فأنها تتمتع بالرؤية ليلا ولها القدرة على التعرف على الاشكال البسيطة وهي تستطيع أكتشاف الحركات من بعد 10أمتار وهي لا تستطيع تميز الألوان فدائما ترى الأشياء أمامها رمادية أي بين الأبيض والأسود .

اضرار الفئران :

قد تسبب الفئران الكثير من نقل وانتشار الأمراض فعلى سبيل المثال هي تسبب مرض الطاعون الذي يسبب الموت للكثير من الناس ولذا فمن المهم مكافحة الفئران وهي أيضا قد تسبب حمى عضة الفئران وحالات التسمم الغذائي بسبب تبرزها على الأطعمة المكشوفة كما أن لعاب الفئران يساعد في نقل وانتشار الأمراض بطريق سريعة ولهذا السبب قد يلجأ الكثير من الناس الى مكافحة الفئران وبالأضافة لذلك فأنها تهاجم المحاصيل الزراعية وتأكل ثمارها وأورراق الأشجار وقد تهاجم الفئران الالبان المجففة والكاكاو والخبز والسكر والاقمشة والبلاستيكوتقوم بقرضها لكي تتغذى عليها .

طرق القضاء علي الفئران :

الفئران من الحيوانات المخيفة والخطيرة التي تساعد في انتشار الأمراض لذلك من الضروري مكافحة الفئران والقضاء علييها فعند مكافحة الفئران يجب معرفة مصدر دخولها وخروجها وسد كل الأماكن التي تدخل منها وهذا يساعد كثيرا في تهاجم الفئران الالبان المجففة والكاكاو والخبز والسكر والاقمشة والبلاستيك .

 

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق