أهم الأخبارمعلومة

أيهما اقوي الانسان أم النمل !!

اذا سهل لنا الحديث عن الانسان فايضا قد يبدو لنا من صغر حجم النمل  كنوع من الحشرات انه يعاني من ضعف قوته وحيلته امام الانسان. و لكن اذا كنت تقتنع بذلك فدعني أوضح لك امرا هاما.

النمل رغم صغر حجمه الا انه يعمل في نظام اجتماعي منظم جدا يعطيه قوة امام الانسان و يعطيه فرصه افضل للبقاء امام قوة الانسان، و الدليل علي ذلك :

مجتمع النمل الذي يشكل من 15 الي 25 % من مجموع الكائنات الحيوية البرية و تلك ليست بالنسبه الهينة .مجتمع النمل يتخذ احد الشكلين اما المستعمرة الصغيرة و التي بها العديد من الافراد المفترسة في طبيعة صغيرة علي هيئة تجاويف. او يتكون من مستعمرات كيبرة تتسع لملايين من تلك الحشرات تتكون من اناث عقيمات و التي تأخذ دور العاملات او الجنود او أدوار اخري  في المستعمرة ، وذكور تقوم بالتلقيح لانثي او اكثر و هن الملكات وتكون ذات اجنجة.

ولأنه الحشرات مثل النمل تعيش في مستعمرات، فقد استعمرت حشرات النمل كل بقاع الأرض الا القارة القطبية الجنوبية و ذلك لعدم ملائمة البيئة لحشرات النمل .

ننقل الان الي النمل في العمل فهو يعمل في نظام عمل دوري يلائم متطلباتهم و كذلك طريقة التواصل بينهم في العمل و طريقتهم في حل المشاكل التي تواجههم في الحياة.

الانسان استلهم العديد من أساليب المعيشة لحشرات النمل في الحياة الإنسانية و يبدو ذلك في الطب و حل المشاكل و كذلك كل ما هو متعلق بالعمل الجماعي و أيضا في طرق مكافحة الحشرات. حشرات النمل تظهر قوتها في اتحادها و تكوين مجتمعها و كذلك استغلالها للموارد المتاحة و سلوكها المجتمعي المنظم العادل القائم علي المساواة بين النمل فلا تحظي نمله عن اخرها بنصيب اعلي من الحقوق فكل حشرات النمل متساوية في الحقوق والواجبات.

تعيش حشرات النمل في دورة حياة تتراوح حول 10 أعوام.

و الان يأتي دور اهم موضوع. بعد التطور الاجتماعي و التقني و التعليمي و الاقتصادي الذي توصل اليه الانسان.

ايهما اقوي الانسان ام النمل!!

هل يستطيع الانسان ان يقوم مكافحة حشرات النمل!!

 

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق