أهم الأخبارمعلومةمكافحة الحشرات

افضل الطرق في طرد الناموس

الناموس من الحشرات المزعجة التي تنتشر في جميع أنحاء العالم، وتعد هذه الكائنات من أهمِ أعداء الإنسان بعد الذباب لكثرة انتشارها ، ولأنها تعيق نوم الإنسان بسبب طنينها ولدغتها القوية التي تسبب حكة قوية وتقرحاً في الجلد، فأنثى البعوض لا تتغذى على شئ سوى دم الإنسان وما سواه من حيوانات وطيور، لذلك لابد من مكافحة حشرات الناموس.

وتتسبب بنقل الأمراض الخطيرة، مثل: الملاريا، واليرقان، والحمى، ورغم ذلك فإن ذكور البعوض تعتبر مسالمة وغير مؤذية للإنسان، فهي تتغذى على النباتات، ورحيق الأزهار، والسكريات، والمواد العضوية المتحلِلة، كما أن الذّكور لا تعيش سوى لبضعة أيام مقارنة بالأنثى التي تستمر حياتها مدة  شهر كامل تقريباً.

ينشط البعوض ليلاً، وهو يحتاج لامتصاص دم الكائنات دون أن يوقظها، لذلك يفرز لعاباً يحتوي على مواد كيميائية تخدر الإنسان وتمنع دمه من التخثر ولدى الغالبية الكبرى من الناس حساسية نحو لعاب البعوض، مما يتسبب بظُهور الدمامل على الجلد التي تؤدي إلى الحكة المزعجة، عدا عن خسارة الدم وخطورة الإصابة بالأمراض المعدية، ولذلك يجب مقاومة البعوض والتخلص منه بالطرق المتاحة.

طرق مكافحة حشرات الناموس وطرده:

بعض الطرق الفعالة لطرد الناموس وإبعاده حتى ولو كان منتشراً في المنزل:

من الطرق الآمنة لإبعاد الناموس أثناء النوم هو دهن الجسم بطبقة على الجلد تعمل كطبقة حماية عازلة لتمنع خرطوم البعوض من امتصاص الدم من الجسم، فالكثير من المواد التي لها خواص مضادة للجراثيم والفطريات القادرة على إبعاد البعوض ومنعه من الاقتراب من الإنسان النائم، مثل دهن الجسم بزيت الزيتون أو بالفازلين أو الجلسرين، فهذه المواد تشكل جدران حماية تعيق قدرة البعوض عن الوصول إلى الجسم، وتستمر فعاليتها مدة لا تقل عن ثماني ساعات.

يعتبر الليمون أيضا مادة طاردة للبعوض، فعندما يدهن الجسم بعصير الليمون لا يقترب منه البعوض بل يعيقه، والبعض بدلا من فرك الجسم بالليمون يقوم بإحضار ثمرة ويقطعها لنصفين ومن ثم ينثر حبات من القرنفل على سطح نصف حبة الليمون، مما يعمل على طرد البعوض من المنطقة، وذلك بمواد طبيعية بالكامل، مما يضمن عدم خطورتها على صحة من في الغرفة، ومن المُمكن توزيعها في مواضع مختلفة حول السرير قبل النوم.

 

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق