أهم الأخبارالمركز الألماني لمكافحة الحشراتغير مصنفمعلومةمكافحة الحشرات

الذباب الملعون و مخاطره

 حشره الذباب الملعونه :

بعد أن أقر طبيب هذه الحشرة بمدي ضعف ذاكرة الذبابة الذي يضايق الانسان، فتوجه الي المجتمع البشري بالتنويه عن اتخاذ الحذر من مدي خطورة الامراض التي قد تصيب بها الانسان.

و ذكر طبيب الحشرة الملعونة انه رغم كونه حشرة اكلة للافات الضارة، و يرقات الذباب الذس يلائم علي جروح الانسان السطحية، الا ان اضرارها تنقسم في وسيلة انتقالها للإنسان و التي تمتاز بالحقن مثل ذبابة التسي تسي التي تحقن الانسان بالفيروس و تسبب نوم عميق طويل و تتضاعف التأثير للفيروس، و هناك نوع اخر من الذباب مثل الذباب المنزلي بانه ناقل للجراثيم و البكتريا مما يسبب امراض معوية مثل الاسهال و التيفويد و غيرها ، وذلك لاتخاذها أماكن رطبة مثل الروث و مخلفات الشوارع مسكنا لها.

و بعد تنهيدة من طبيب الحشره الملعونة اقر ان المتضرر الأكبر من الذباب هم أطفالنا، فهم من يدفعون ثمن اهمال الإباء و الأمهات في المحافظة علي الطعام و باقياه بعيدا عن متناول الذباب، كما يتهم الإباء و الأمهات بالاهمال في النظافة العامة للبيت و الشاراع و المدن بأكملها.

مكافحة الحشرات و بالاخص مكافحة الذباب ليست بالامر الهين امام صحة و سلامة أطفالنا ، فلو بدأ الامر بالنظافه الشخصية ثم نظافة المنزل مرورا بنظافة الشارع منتهيا الي نظافة المدن بأكملها فقد ضمنا جزءا مهدور حقه من الاهتمام بصحة و سلامة أطفالنا.

تبدأ مكافحة هذه الحشرات بالنظافة كما ذكرنا من قبل، و اتخاذ الحظر تجاه الماكولات و المشروبات بالا تبقي غير مغطاه حرصا من عدم وقوف الذباب بامراضه عليها و نقلها للإنسان.

كما ينصح بوضع اسلاك علي الشبابيك و الأبواب لمنع دخول الذباب الي المنزل و تجنب اضراره.

 

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق