أهم الأخبارمنوعات

نهاية البق .. واقع ام خيال !!!

البق

من الحشرات الصّغيرة بيضاوية الشّكلِ ومسطحةِ ذات لون بني دّاكن، تتغذى على دم الإنسان، فتعتبر من الآفات المنزلية التّي يصعب التّخلص منها، يتراوح طولها بين ستة وتسعة مليلمترات، ويعتقد العديد من الأشخاص أنّ ظهور البق يرتبط بعدم النّظافة، إلا أنه قد يظهر بسبب تربيةِ بعضِ الحيوانات الأليفة في المنزلِ وخاصّةً القطط، أو إحضار بعض الأثاثِ المستعمل إلى البيت دون فحصه، فقد يعيش به البق وخاصّةً وسائد النّوم. يتعرض الإنسان في حال امتصاص البق لدمهِ للإصابةِ بحساسيةٍ جلديةٍ وحكّةٍ مع التّعرض للدغاتٍ واضحةٍ على الجلد، لذلك يعتبر البق من الحشرات المزعجة التّي يجب التّخلص منها بسرعةٍ كبيرةٍ. يتكاثر البق بالبيض فيتألف جسم البقةِ من رأس وصدر وبطن، كما تتميّز بوجود قرني استشعار يساعدانها في الوصول إلى غذائها، وعينين مركبتين لرؤية المحيط بوضوح، كما تملك بعض الغدد التّي تصدر رائحةً كريهةً جداً عند وجود خطر على حياتها، وينقسم البق إلى نوعين وعدّة مجموعات، فبعض أنواع البق تعيش في الغابات وتتغذى على أوراق الأشجار، والأعشاب، والخضار، وأنواع أخرى من البق تتغذى على اللحوم، فتقوم باصطياد الحشرات الصّغيرة جداً وتتغذى على دمائها.

طرق التّخلص من البق

استخدام أوراق النّعناع بنشرها في المكان الذّي يوجد بها البق، وكذلك الفلفل لرائحتهما القوية التّي تساعد على طرد البق من المنزل.
تعريض البيت للتهوية الجيدة وأشعة الشّمس يومياً.
نشر أوراق الرّيحان في المنزل، ومن الممكن زرع الرّيحان في المنزل لرائحته النّفاذة والقوية ولقدرته الكبيرة على التخلص من البق بسرعةٍ كبيرةٍ.
استخدام مجفّف الشّعر بتسليطه على أماكن تواجد البق للتخلّص منه بسرعة كبيرة، فمن المعروف أنّ البق لا يتحمّل الحرارةَ العالية. غسيل جميع الثّياب، والفراش، والوسائد باستخدام الماء السّاخن والذّي يصل إلى درجة الغليان، مع تعريضهم لأشعة الشّمس لفترة زمنية طويلةٍ للتخلص من البق الذّي يعيش فيها نهائياً.
استخدام بعض الأدوات الخاصّة التّي تساعد على اصطياد البق؛ كشبكة مكافحة البق التّي يتم تصنيعها من ألياف خاصة، وخيوط دقيقة تساعد على التّصاق البق بها للتخلص منه.
تجنّب إحضار الأثاث المستعمل إلى المنزل دون فحصه، والتّأكد من عدم وجود البق فيه.
سد الثّقوب في المنزل: من المهم سد الثّقوب والتّشققات التّي في المنزل لتجنّب تجمع البق بها وتكاثره. اللجوء إلى إحدى الشّركات المختصة في قتل البق، والتّخلص منه بأحدث الطّرق، والتّخلص من العديد من أنواع الحشرات بأفضل وأنسب الأساليب.

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق