أهم الأخبارمعلومةمكافحة الحشراتمنوعات

 نصائح للوقاية من الذباب والتخلص منه

الذباب من  الحشرات الزعجة والمؤذية التي تزعج من حولها وتقوم بالزن حول المكان الموجوده به ، وتنتشرالذباب  بكثرة في فصل الصيف،فهي قادرة على نقل الأمراض ونشرها بين الأشخاص، وتعد أماكن تجمع القمامة هي الأكثر جاذبية للذباب، وقد يلجأ الكثيرون لاستخدام المبيدات الحشرية ،كما ان هناك طرق طبيعية في التخلص من الذباب نهائيا داخل المنزل .

 نصائح للوقاية من الذباب والتخلص منه :

المحافظة على نظافة المنزل بشكل يومي، عدم تجميع القمامة في المنزل والتخلص منها دائما حتى لا يتجمع الذباب عليها

استخدام أكياس القمامة لمدة يوم واحد فقط وإغلاقها بشكل جيد منعاً لدخول الذباب فيها وتكاثره بداخلها

من الضروري سد أية ثغرات حول الأبواب والشبابيك جيداً والتأكد من عزلها الجيِد بحيث لا تسمح بدخول أي ذباب من الخارج، وكذلك يجب في حال فتح الشبابيك مراعاة وجود المناخل كي لا تسمح بدخول الذّباب الى المنزل
المبيدات الحشرية لا يفضل البدء باستعمال المبيدات والرشاشات لأنها قد تكون مؤذية للإنسان والحيوانات الأليفة في المنزل، إلا أنها وسيلةٌ فعالة للقضاء على الذباب والتخلص من الذباب .

طرق الطبيعية للتخلص من الذباب :

النعناع والريحان :من الطرق الشائعة للتخلص من الذباب في المنازل، حيث يوضع الريحان او النعناع في المنزل وبسبب شدة رائحتهم يمتنع الذباب من الاقتراب من المكان الموجود فيه.

الليمون والقرنفل :تستخدم هذه الطريقة عن طريق تقطيع الليمون إلى شرائح وتثبيت أعواد من القرنفل بداخلها حتى يأتي الذباب إليها، ثمّ يقتل ويقضي عليه نهائيا .

زيت اللافندر: يستخرج هذا الزيت من زهرة اللافندر وهو ذو رائحة منعشة وقوية تمنح البيت رائحة طيبة، كما ان له دور في التخلص من الذباب عن طريق وضع القليل منه على ورقة وتثبيتها أمام مروحة حتى تتوزع رائحته على جميع أنحاء البيت، ثم فتح النوافذ ليخرج الذباب منها، حيث ثبت أن الذباب ينفر من هذه الرئحة .

خل التفاح : استعمال خل التفاح في القضاء على الذباب، وذلك من خلال وضعه في قنينية بلاستيكية، مع مراعاة عدم ملئها بشكل كامل، وإغلاقها بإحكام، وعمل عدّة ثقوب في المكان الفارغ من خل التفاح، ووضعها على أحد نوافذ المنزل.

 

 

 

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق