أهم الأخبارمعلومةمكافحة الحشرات

طرق صديقة للبيئة في مكافحة الافات

مكافحة الافات هي عملية طرد أو قتل أو تقليل ضرر الحشرات على المحاصيل الزراعية، وذلك بإدخال تغيرات على كيفية تكاثرها أو تغذيتها وهذه التغيرات تعتمد على نوع الحشرة، ومقدار الأذى الذي سببته للمحاصيل الزراعية،كما أن هذه التغيرات تكون بطريقتين وهما:

الطريقة الأولى هي الطريقة الطبيعية وهذه الطريقة لا علاقة للإنسان بها، حيث إنها تعتمد على التغيرات الحاصلة في مناخ البيئة الموجودة فيها الحشرة مثل تشكل الصقيع أو حدوث موجة جفاف.

والطريقة الثانية هي الطريقة التطبيقية وهي مجموعة من الخطوات أوجدها الإنسان لمكافحة الافات.

طرق صديقة للبيئة تساعد في مكافحة الافات :

هناك محاليل طبيعية لمكافحة الآفات ومن هذه المحاليل ما يأتي

محلول من نوع الحشرات نفسه، وهذا المحلول يحضر بعصر كمية من الحشرات المهاجمة للمحصول الزراعي، ثم يضاف إليها لتر من الماء، ويترك المحلول جانباً لمدة يومين قبل رش المزروعات به، حيث إن رائحة هذا المحلول تجذب الحشرات التي تتغذى على الحشرة المهاجمة للمزروعات وبالتالي يتم التخلص منها، أو أنها تنفر الحشرات من المزروعات.

محلول التبغ، ينقع 40 غراماً من التبغ في لتر من الماء ويترك المنقوع لمدة يومين، ثم يصفى التبغ من الماء بشكل جيد، وبعد ذلك يضاف لتر ماء إلى ماء المنقوع، ثم ترش المزرعات بالمحلول.

محلول الفلفل، تفرم 100 غرام من ورق الفلفل، ثم تضاف 10 غرامات من الصابون المبروش للورق المفروم، وتنقع المكونات في لتر من الماء لمدة 12 ساعة، وبعد ذلك تضاف 5 لترات من الماء إلى المنقوع وذلك لتخفيفه، لأن محلول الفلفل المركز من الممكن أن يلحق الأذى بالمزروعات.

تصنيع مصائد للحشرات، ويمكن تحضر المصيدة بطلي لوح بلاستيكي أصفر اللون بمادة لاصقة، ثم تعلق هذه اللوحة على الأشجار وبين المزروعات، ومن الجدير بالذكر أن اللون الأصفر يجلب الحشرات الماصة كالتريبس والمن وكذلك الحشرات النطاطة.

كما ان هناك طريقة اخري امنة وغير ضارة نهائيا هي الاستعانة بمركز متخصص في مكافحة الحشرات مثل المركز الالماني لابادة الحشرات والقوارض نهائيا.

للجحز والاستعلام : .- 24486510

الخط الساخن لابادة الحشرات : 19758 بسعر المكالمة العادية من جميع انجاء الجمهورية .

 

 

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق