أهم الأخبارمعلومةمكافحة الحشرات

مطابخ بلا صراصير صغيرة

 

الصراصير وطرق القضاء عليها

وجود صراصير صغيرة في المنزل وخاصة في المطبخ يسبب بالكثير من القلق لربة المنزل والهلع للأطفال، بسبب مظهرها المقزز والمثير للاشمئزاز، فالصراصير من الحشرات القذرة التي تسبب تلوث الأدوات والأطعمة التي تتراكم عليها، وهذا يؤدي إلى إصابة أصحاب المنزل بالكثير من الأمراض .

ولذلك لا بد أن نعلم بأن الصراصير غالباً ما تظهر في ساعات الليل بعد أن تتأكد بأن أهل المنزل خلدوا إلى النوم، وقد يشاهدوها في الصباح الباكر نتيجة أعدادها الكبيرة وتكاثرها السريع في المكان.

ودائما ما تتجمع الصراصيرعلى المأكولات الموجودة داخل الثلاجة أو في خزائن المطبخ، وهذا يستدعي تدخلاً سريعاً من ربة البيت للقضاء على هذه الحشرات بالسرعة الممكنة، وإيقاف انتشارها الكثيف داخل المنزل، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال اتباع عدد من الإجراءات الهامة للتخلص نهائياً من الصراصير ومنها .

كيفية القضاء علي الصراصير :

تجنب ترك القطع الخشبية الزائدة بالمنزل وخاصة الرطبة منها، لأنها تعتبر أماكن مفضلة لاختباء الصراصير والتجمع عليها

عدم  إبقاء الفضلات في المنزل والتخلص منها أولاً بأول ووضعها دائماً في سلة كبيرة مغلقة بغطاء محكم، لأنها أكثر الأمور جذباً للصراصير .

ويجب عدم  ترك أواني الطعام متسخة في حوض الجلي بدون تنظيف، لأنها تعتبر من الاماكن الجيدة  لتراكم الصراصير عليها .

بالاضافة الى تنظيف أرضيات المطبخ وجدرانها بمحلول من الماء والكلوركس” مبيض الغسيل “، فهي تقضي تماماً على تجمع الصراصير.

يمكن رش الصراصير بشكل مباشر بمثبتات الشعر ” السبراي ” فهو طريقة فعالة ومباشرة لقتلها والتخلص منها .

يجب استخدام  المبيدات الحشرية الخاصة بالصراصير ” الحشرات الزاحفة ” ورشها على الشقوق وجوانب المنزل لتأثيرها القاتل عليها حتى يتم التخلص من الصراصير نهائيا .

كما يعتبر عمل المصائد من الطرق الفعالة في مكافحة الصراصير وذلك  بقص عنقها وقلبها على الأرض بحيث تدخل الصراصير فيها ولا تتمكن من الخروج مرة أخرى .

ويعتبر حمض البوريك من الانواع الهائلة في التخلص من الصراصير المنزلية فهو غير سام ويمكن خلطه بالسكر والحليب وتوزيعه يومياً في الشقوق والزوايا التي تتواجد بها الصراصير وتكرار هذه الوصفة لمدة أسبوعين للتخلص تماماً من تواجدها المقزز .

 

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق