أهم الأخبارمعلومةمكافحة الحشرات

كيف تتخلصي من حشرات الفراش

 

هناك العديد من الخطوات الآمنة في التخلص من حشرات الفراش نهائياً:

 الإبادة:

أول خطوة من خطوات التخلص من الحشرات هي استخدام مبيد حشري مناسب لعدد وحجم الحشرات المهاجمة للفراش، ويجب قبل استخدام المبيد الحشري قراءة التعليمات الموجودة عليه بدقة، وتطبيقها، وهذه الطريقة يجب أن تكرّر كل أسبوع مرّة ولمدة ستّة أسابيع، لضمان التخلّص من الحشرات وبيوضها بشكل نهائي.

 الغسيل:

بعد رش الأغطية والملابس بالمبيد الحشري، يجب أن تغسل جميعها، على درجات حرارة مرتفعة تتحمّلها هذه الأغطية والملابس، فالحرارة العالية تقتل بيوض هذه الحشرة، خاصة أنّ المبيد الحشري أفقدها قدرتها على الحركة.

 الترتيب:

من الضروري ترتيب وفصل الأقمشة بأنواعها التي تم غسلها عن التلك التي لم تغسل بعد.

الكنس:

بعد رش الحشرات وموتها، يجب كنس المنزل جيداً للتخلّص من هذه الحشرة النزعجة.

 أشعة الشمس:

أشعة الشمس مصدر طبيعي قوي على الحشرات والميكروبات التي لا ترى بالعين المجردة، لذلك يجب تعريض أغطية الفراش والكنب لأشعة الشمس مرة على الأقل كل أسبوع ولمدّة نصف ساعة.

التهوية المستمرة :

يجب تهوية السرير والفراش بشكل يومي، حتى في الشتاء وذلك من خلال فتح الشبابيك وتقليب السرير والأغطية.

 نظيف الفراش:

يجب كل يوم وقبل الخلود إلى النوم نفض الفراش جيداً، فالنفض يخلص الفراش من الحشرات.

 النباتات طاردة للحشرات :

هناك بعض أنواع النباتات التي تكرهها وتنفر منها حشرات الفراش، مثل زيت الكافور وزيت النعناع، وكذلك وبعض أوراق الشجر مثل ورق شجرة النيم.

 تبديل الملابس:

عند العودة من زيارة أحدهم أو من مكان العمل، يفضل تبديل الملابس على أرضية فارغة ليسهل ملاحظة سقوط حشرات الفراش، وكذلك ليسهل قتلها.

غرف الفنادق:

قبل النزول في غرفة من غرف الفنادق يجب تفحصها بشكل جيد، لملاحظة وجود أي دلائل تدل على وجود هذه الحشرة في الغرفة، وفي حال ثبوت وجود هذا النوع من الحشرات، يجب مغادرة الغرفة فوراً، ويجب الانتباه بأن عملية التفحص تكون قبل فرد الملابس.

الحيوانات الأليفة:

تعد الحيوانات الأليفة بيئة مناسبة لتكاثر هذه الحشرات بشكل سريع، لذلك يجب تقديم اهتمام مكثّف على هذه الحيوانات في مرحلة المكافحة.

 الرطوبة:

الرطوبة هي البيئة المناسبة التي تعيش فيها هذه الحشرات، لذلك من الأفضل استعمال مواد تمتص الرطوبة مثل السيلكا جل

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق