أهم الأخبارمعلومةمكافحة الحشرات

كيفية ابادة حشرات المنزل

تشكل الحشرات المنزلية خطورة كبيرة علي صحة الانسان نظرا لطريقتها في العيش والتغذية فمنها من يتغذي علي دم الانسان لذلك لابد من ابادة حشرات المنزل حتى لا تنقل الامراض او الجراثيم للانسان .

فتعتبر الحشرات ناقلة جيدة للامراض والبكتريا للانسان والحيوانات الاليفة التى يتم تربيتها داخل المنزل لذلك يجب التخلص من الحشرات والعمل علي ابادة الحشرات بشكل سليم حتى لا تعود مرة اخر .

انواع الحشرات المنزلية والوقاية منها :

اولا : الذباب

فالذبابة هي حشرة ناقلة لمرض التيفود والكوليرا والرمد الصديدي لذلك يجب ابادة حشرات الذباب عن طريق رش ارض المنزل والمطبخ ايلا بالمبيدات الحشرية وكنس الارض وتنظيفها جيدا في الصباح .

رش السموم القاتلة للحشرات علي النوافذ والاماكن التى يكثر بها الذباب .

ثانيا : البعوض

يكثر البعوض في الجهات الرطبة وفي مناطق البرك والمستنقعات وينقل الكثير من الامراض الخطرة الملاريا والحمي الصفراء ومن طرق ابادة حشرات البعوض .

تنظيف المنزل جيدا وتطهيره بالمواد المطهرة وصب النفط في بالوعات الصرف الصحي او تصريف المياه في الصيف حيث ان البعوض ينتشر بكثرة في فصل الصيف ، كما لابد من استخدام المبيدات الحشرية ولكن قليل منها حيث لا تسبب رائحتها ضرر للاطفال كما انه يوجد بعض المبيدات الحشرية بدون رائحة وامنة جدا ثم بعد رش المبيد يجب غلف النوافذ والابواب حتى تتم ابادة حشرات البعوض .

ثالثا : الصراصير

حيث ان الصراصير تعتبر من اكثر الحشرات الناقلة للبكتريا والجراثيم كما انها مسببه لمرض السرطان لذلك يجب ابادة حشرات الصراصير نهائيا من المنزل وذلك عن طريق سد فوهة البالوعات والحمامات ليلا ، وصب قليل من المبيدات الحشرية او المواد السامة داخل الفتحات ثم في الصباح رش الماء عليها .

ويمكن القاء كرات من الدقيق المعجون بالمبيدات الحشرية في المكان الذي تكثر فيه الصراصير واماكن تواجده حتى تتم ابادة حشرات نهائيا .

رابعا : الفئران

تعتبر الفئران من اخطر الحيوانات علي الانسان فهي مسببة لمرض الطاعون وحتى يتم التخلص منها يجب استخدام المواد السامة للقضاء علي الفئران واستخدام المصائد  ووضعا بالقرب من اماكن تواجد الفئران .

ويعتبر المركز الالماني لابادة الحشرات من افضل المراكز في ابادة الحشرات نهائيا .

خط الاتصال المباشر 19758 خدمة 24 ساعة طوال الاسبوع لجميع المحافظات

 

 

 

 

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق