أهم الأخبارمعلومةمكافحة الحشرات

طرق مكافحة النمل الابيض بالمنازل

 

كيفية مكافحة النمل الابيض والقضاء عليه :

 

النمل الأبيض هو نوع من الحشرات التي تعيش  في مجموعات كبيرة أومستعمرات في باطن الأرض ، ويجب مكافحة النمل الابيض والقضاء عليه بشكل نهائي في المنزل .

فهو منتشربشكل كبير، ولونه  أبيض ، ويكون رأسه متصلاً  بشكلٍ مباشر مع ذيله ويتغذي ىبشكل اساسي على السيليولوزالموجود في أخشاب الأشجاروالنباتات المختلفة ، ويشكل خطراً كبيرا على الإنسان لان وجوده يسبب الكثير من الاضراروالامراض .

لذلك فان التخلص من النمل الابيض لها العديد من الطرق التى تجب أن تتبع حتي تتم المكافحة للقضاء علي النمل الابيض بطريقة صحيحة  ، ويفضل الابتعادعن مناطق تجمعه، أومحاولة التخلص منه داخل التجمعات بشتى الطرق.

-أسباب ظهورالنمل الأبيض في المنزل :

 

يوجد النمل الابيض في الفتحات والثقوب الصغيرة التى توجد داخل المنازل مثل: الفتحات الموجودة بالقرب من الباب الخارجي  للمنزل ، أو تسربات المياه ، وخصوصاً داخل المطابخ الخشبية و الثقوب الموجوده داخل الحمامات لذلك يصعب مكافحة النمل الابيض بسهولة  اذا تركت لوقت طويل .

كما أنه يعد من اهم اسباب انتشار النمل الابيض عدم الاهتمام بنظافة المنزل، وعدم تهويته جيداً، ممايؤدي إلى تجمع وصعوبة مكافحة النمل الابيض فيه .

وأيضا من الاسباب الهامة للانتشار وصعوبة مكافحة النمل  أن تكون أرضية المنزل مصنوعة من الأخشاب، مما يؤدي إلى تجمع النمل عليها أوحتى داخلها وعمل ثقوب بها  .

 

طرق مكافحة النمل الابيض :

اولا : سد جميع الشقوق والفتاحات  الموجودة في المنزل مما يسهل مكافحة النمل الابيض بكل سهولة .

ثانيا: استخدام البودرة المضادة للنمل، وذلك برشّها على تجمعات النمل الموجودة في المنزل، ويجب الانتباه إلى عدم لمسها باليد، وعدم وصولها إلى الموادالغذائية وذلك بسبب واحتمال أن تكون سامة للإنسان وتعتبر هذه الطريقة فعالة في مكافحة النمل الابيض .

ثالثا : يجب تنظيف المنزل جيداً باستخدام مواد تنظيف وتعقيم  ؛ لما له من دوركبيرفي التنظيف والتعقيم .

رابعا : رش القرفة على أماكن تجمع النمل الأبيض في المنزل، ويمكن رش الخل أيضاً، حيث إنه يطرد النمل من المنزل، ويمنع عودته مجددا.

خامسا : يجب  التخلص من كافة المواد السليولوزية؛ مثل: القش، وبقايا النباتات عن الأرض سواء داخل المنزل او حوله ً.

 

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق