أهم الأخبارمعلومةمكافحة الحشرات

افضل الطرق المتبعة من المركز الالماني لابادة الحشرات 

يتبع المركز الالماني لابادة الحشرات بعض الطرق الفعالة في برنامج المكافحة المتكامل للقضاء علي الحشرات نهائيا .

برنامج المكافحة المتكامل

المراقبة والتسجيل :

وهو القيام بالمتابعة الدورية والاشراف لمناطق تواجد الافات باستخدام المصائد والفحص المرئي ومقابلة وسؤال العاملين داخل المنشاة من ذلك تتضح رؤية للمشكلة من حيث مكان وحجم المشكلة ومدى الاصابة لوضع الاسلوب الامثل لاعداد سلسلة من الاجراءات للقضاء علي المشكلة .

الاجراءات الصحية وصيانة المنشأة :

المشاكل الناتجة من الافات يمكن تلافيها ومنعها من خلال اجراءات صحية مناسبة ازالة اكوام المخلفات بصفة دورية مثل ” سد الشقوق ، استخدام وسائل منع دخول الافات داخل المشاة  .

 

الاتصال :

ان التعاون بين القائمين بالمكافحة والعاملين داخل المنشاة لتصحيح الاجراءات المتبعة للمكافحة هي جزء اساسي لنجاح برنامج المكافحة المتكاملة ، كذلك برامج التدريب والتعليم للعاملين مثل الاجراءات الصحية ، معرفة سلوك الحشرة.

 

حفظ البيانات والسجلات :

تسجيل بيانات عن اعداد الحشرات والمشاهدات والاماكن التى تحتاج الى صيانة داخل المنشاة وذلك في سجل اداء المنشاة – وهذه السجلات تعطي مؤشرات للقائمين بالمكافحة عن مدى نحاج البرامج والخطط الموضوعة للمكافحة داخل المنشأة وامكانية تعديل الخطط والبرامج طبقا لمؤشرات تسجيل البيانات .

المكافحة بدون استخدام المبيدات :

وهو استخدام بعض الاساليب والاجراءات في برنامج المكافحة المتكاملة مثل استخدام مصائد الرصد ، التنظيف بالبخار ، الغسيل بالضغط ، التجميد ، وهذه الاساليب فعالة في فترات طويلة كوسائل مكافحة تعطي اعلي درجات .

المكافحة باستخدام المبيدات :

ان استخدام المبيدات يكون فعال في برنامج المكافحة المتكاملة عند تفاقم المشكلة ، واستخدام المبيدات يجب استخدامه عند الحاجة اليه او عند وجود مشكلة مثل استخدام محطات القوارض ومصائد الذباب الجاذبة حي ان ذلك يساعد علي زيادة فعالية المكافحة .

تقييم البرنامج :

وهي عملية متالعة السجلات ومؤشرات تطور تواجد الافات في المنشاة ويتم ذلك بشكل دوري طبقا للخطة الموضوعة للمكافحة من قبل القائمين بالمكافحة والموجودة لدي المنشاة وقياس مدي فعالية عملية المكافحة باستمرار ، حيث يتم باستمرار اجراء تعديلات علي الخطة طبقا لمتغيرات تطور تواجد الافات في المنشاة والخبرات السابقة التى تمت .

توكيد الجودة :

هي المراقبة الفنية ” المراقبة والقياس ” من قبل القائمين بالمكافحة من جانب المسئول الفني عن المنشاة علي القائمين بالمكافحة داخل المنشاة .

المرو والتفتيش علي تطبيق برنامج المكافحة من جانب ادارة الجودة بشركة المكافحة من خلال اعداد تقارير عدم المطابقة والاجراءات التصحيحية.

ان ادراة البرنامج  يمكن من استخدام المبيدات بدقة من خلال استخدام فنيون مدربون وذو خبرة في مجال المكافحة بالاستخدام الدائم لغير المبيدات في عمليات المكافحة من خلال تطبيق برنامج المكافحة المتكاملة لتكون مقيدة لنشاط او منع مشاكل الحشرات.

ان نجاح البرنامج يعتمد علي المساعدة والتعاون الادراة عاملين في المنشاة ولا يمكن استخدام برنامج المكافحة المتكاملة بشكل متقطع لحل مشكلة ويجب ان يكون برنامج مستمر غير متقطع من اجل البيئة ايمنا تعيش الحشرات او الاحتياجات المستقبلية لادارة او مكافحة الحشرات .

 

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق