أهم الأخبارمعلومةمكافحة الحشرات

خطورة الطرق التقليديه فى مكافحة الصراصير الصغيرة

 

الصراصير انواع واشكال واحجام …الصراصير منها الحجم الكبير ومنها الحجم الصغير، كذلك منها ذات اللون الابيض وذات الالوان الغامقه كالبنى والاسود …ولتعدد اشكالها وانواعها تتفاوت ايضا طرق مكافحة الصراصير الصغيرة.

هناك عدة اسباب للحديث عن الصراصير والتطرق الى كيفيه مكافحة الصراصير الصغيرة منها:

أولاً :لأنها منتشرة جدا وباعداد هائله

وثانياً :لأن كثير من الناس لا  يعرف عن الصراصير إلا إنها مقززة كالشكل الخارجى وهى ناقله للامراض والاوبئه وخاصة الحجم الصغير منها حيث انه سريع الانتشار وبالتالى ضرورة  مكافحة الصراصير الصغيرة ..؟؟؟؟

لذلك من المهم لنا معرفة ان  الصرصور هو نوع من أنواع الحشرات المجنحة التي تتحرك بالنط أو القفز، كما انه سريع الانتشار حيث ينتشر تقريبا في كل بقاع الأرض، وله أنواع متعددة تعيش في المزارع وفى منازل البشر ومحيطه السكنى ويسبب له العديد من الاضرار السبب الذى يجعل من مكافحة الصراصير الصغيرة شيئا ضروريا للانسان.

شكل الصرصار وتكوينه الجسدى

الصرصور يمتلك  أجنحة شفافة بنية اللون مثل بعض النمل والذباب والنحل ، وله قرن استشعار على هيئة شعرتين طويلتين في رأسه. والعينان كبيرتان  وملحوظتان جدا بالنسبة للانسان

الصرصار يمتلك  رائحة كريهة .. وصوت مزعج ..وانتشار وتكاثر سريع جدا لذلك من الاهميه سرعة مكافحة الصراصير الصغيرة

هو يأكل ما يصادفه  من بواقى ماكولات  او حشرات ميته حتى اذا كانت من نفس فصيلته

الصراصير تتكاثر عن طريق البيض الذي تبيضه أنثى الصرصور ويمكن أن تبيض أنثى الصرصور لمدى الحياة بمجرد التقائها بالذكر لمرة واحدة  فقط …  لذلك  لا توجد  طريقه حديثه فى مكافحة الصراصير الصغيرة  بتحديد جنسها الى الان  اى انه اذا حددنا ان نتخلص من الانثى سيوفر علينا عدم انتشار الصراصير بطريقه سريعه جدا . حيث تعتبر الانثى هى السبب المهم فى تكوين مستعمراتها

يوجد في العالم 3500 نوع من الصراصير وقد أثبتت أبحاث علمية إن الصراصير توجد على سطح الأرض منذ خمسين مليون سنة  اى قبل وجود الانسان لذلك فكانت وسيلة مكافحة الصراصير الصغيرة انذاك هى وسيله فطريه غريزيه من الطبيعه حيث الحشرات الاكبر حجما تقوم باكل الحشرات الاصغر منها وهكذا.

وننصبح بعدم الاعتماد علي الطرق التقليدية في مكافحة الصراصير الصغيرة لان كثرة الاعتماد عليها يعطي الحشرة مناعه ضدها ولا يؤثر فيها اى طريقة تلقيدية اخري بل بتزيد من انتشار الحشرة وتكاثرها .

 

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق