غير مصنفمنوعات

الانسان ووسائله فى ابادة حشرات الطبيعه

وسائل ابادة الحشرات

ابادة الحشرات

الحشرات حيوانات لافقارية من طائفة الحشرات، التصنيف الأكثر انتشاراً والأوسع في شعبة مفصليات الأرجل. تشكل الحشرات المجموعة الأكثر تنوعا من الحيوانات على سطح الأرض فهي تحوي 925,000 نوع تم وصفها  أكثر من أي مجموعة حيوانية أخرى. كما إنها تتواجد في جميع البيئات تقريباً، وبخاصة فى بيئه الانسان  الذى يسعى دائما فى ابادة حشرات وخاصة المنزليه منها . إلا أن عدداً ضئيلاً منها قد اعتاد على الحياة في البيئة المائية.

الحشرات من أول الحيوانات التي ظهرت فوق سطح الأرض منذ حوالي 435 مليون سنة وهي بهذا تعتبر أولى الحيوانات الطائرة فقد ظهرت قبل الزواحف المجنحة بحوالي 204 مليون سنة ولكننا لانعرف تحديدا مااذا كانت باقى المخلوقات تسعى فى ابادة حشرات وقتها ام لا ؟

إن علاقة الحشرات بالمجموعات الأخرى من الحيوانات تبقى غير واضحة، وقد كانت تصنّف عادة بأنها من أقارب الديدان الألفية والمئوية، إلا أن بعض الأدلة أظهرت مؤخرا أنها أقرب إلى القشريات من طائفة كثيرات الأرجل (أم أربع وأربعين وأقرباؤها)  هذة الحشرة التى اذا ماظهرت هى واسلافها قامو بالبحث عن طرق ابادة حشرات  كثيرة تمكنهم من القضاء عليهم ..

 

يُخطئ الكثير من العامّة إجمالا حيث  يقومون  بالبحث عن شتى الطرق فى ابادة حشرات هذا التصنيف  عندما يعتقدون أن بعض أنواع المفصليات الأخرى من شاكلة الديدان المئوية، الديدان الألفية، العناكب، والعقارب هي من الحشرات بما أن شكل جسدها الخارجي متشابه، فجميعها تمتلك هيكل خارجي ملتحم ببعضه (وكذلك الحال بالنسبة للأنواع الأخرى من المفصليات)، إلا أنه عند فحصها عن قرب تظهر علامات الاختلاف الواضحة وأبرزها أن هذه الأنواع لا تمتلك ستة أرجل كما الحشرات البالغة ولكنها تعتبر من الكائنات التى يسعى الانسان الى معرفه كيفية ابادة حشرات هذه الانواع .

 إن تاريخ سلالات المفصليات لا يزال حتى اليوم موضوع جدل ونقاش بين العلماء. ففي عام 2008 قام الباحثون في جامعة توفتس الواقعة قرب بوسطن بالولايات المتحدة، قاموا بكشف النقاب عمّا يعتقدون أنه أقدم أحفور لحشرة طائرة في العالم، وهي عينة تبلغ من العمر 300 مليون سنة، أي تعود للعصر الفحمي الحديدي. بالتاكيد فى هذا الوقت لم يكن هناك طرق ابادة حشرات  فكانت الحشرات تعمر فى السن ..

 

إن أصل تطوّر مقدرة الطيران عند الحشرات لا تزال غامضة، الامر الذى ادى الى تطور طرق ابادة حشرات فى الوقت الراهن ..بما أن أقدم الحشرات المجنحة المعروفة حاليا يظهر بأنها كانت طيّارة ماهرة مما يعني أن الطيران تطوّر قبل ذلك بفترة طويلة….

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق