أهم الأخبارمعلومةمكافحة الحشرات

منازل نظيفة خالية من ذبابة الفاكهة

ذبابة الفاكهة

ذبابة الفاكهة او الذبابة المنزلية هي عبارة عن حشرة تعيش و تتكاثر في فصل الصيف لأنها تفضل حرارة الصيف ، و يتكاثر الذّباب في المناطق الرطبة و المواد العضوية الطرية مثل الطعام و الفاكهة لذلك يجب التخلص من ذبابة الفاكهة قبل انتشارها داخل المنزل .

و غالباً ما يضع الذباب بيوضه بالقرب من الأشجار الذي تتحول ليرقات تدخل التربة و تعيش فترة الحضانة ثم تفقس و تتحول لحشرة ، و لذلك يفضل الذباب التكاثر على الفاكهة خصوصاً على الأشجار و المنزل والتخلص من ذبابة الفاكهة هناك طرق كثيرة و خلطات هي نتيجة التجارب التي أثبتت فعاليتها في التخلص من ذبابة الفاكهة لأنها مزعجة جدا .

طرق التخلص من ذبابة الفاكهة : 

ومن الطرق الفعالة في القضاء علي ذبابة الفاكهة تحضيرملعقة من سائل الجلي لآن السائل يكون على روائح مختلفة من الفواكه و ملعقتي سكر و ملعقتي خل التفاح و ملعقة زيت و نصف كوب ماء ، نعمل على خلط هذه المواد جيداً و نضع الكأس أو الوعاء على طاولة المطبخ قريبة من الفاكهة حتي ينجذب الذباب نحو هذا المحلول و نتيجة الزيت و طعم الخل يسقط قتيلاً في هذا الخليط .

و من الطرق الأخرى التي نستخدمها هو إحضار شتل من أوراق الريحان و النعنع و نضعها داخل المطبخ أو في مكان في المنزل لأن الذّباب لا يفضل رائحة الريحان فهي قوية و نافذة على الذباب لذلك يبتعد كثيراً عن هذه النبتة . بعض الأخري يحضر أكياس نايلون شفافة و يقوم بوضع الماء فيها و يقوم بربطها و تثبيتها داخل المنزل و هذه الطريقة أثبتت جدارتها في إبعاد الذّباب و لكن نحن نطرح الطرق التي تهدف للتخلص من الذّباب فعلياً .

بعض الطرق المجربة و هي إن الذباب لا يطيق فعلياً رائحة عيدان البخور التي تحترق ، فالبخور عندما يشتعل ينفذ منه رائحة قوية و ذكية تنتشر في كافة أرجاء المنزل و بفعل إنتشار رائحة البخور الذّباب لا يتواجد فعلياً مع هذه الرائحة .

لذلك ننصح بتركيب الشبك على النوافذ بحيث يكون مقدار قطر الفراغ صغيرٌ جداً لا يسمح بدخول الذّبابة أو الحشرات الأخرى للمنزل ، و نحرص أيضاً على نظافة المنزل و نحرص على التخلص من الخضروات و الفواكه الفاسدة من المطبخ و يعتبر المطبخ من أهم الأماكن التي نحرص على نظافتها و تعقيمها لمنع تكاثر الذّباب

 

اتصل الآن - 01060308757- 01227822665 القاهرة: 0224486510 الإسكندرية: 035460683 فرع الغردقة: 0653541822 --- الخط الساخن 19758 بسعر المكالمة العادية
الوسوم
اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
https://www.linkedin.com/company/71513250/admin/
إغلاق